عيوب المكيف الانفرتر وأبرز ايجابياته

عيوب المكيف الانفرتر ومميزاته تعد من أهم النقاط التي يبحث عنها السادة العملاء عندما يقومون بشراء المكيفات الانفرتر. وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال أشهر المعلومات عن المكيفات الانفرتر، بالإضافة إلى ما تتمتع به من العيوب والمزايا حتى تكون على دراية تامة بجميع الأمور عند شراء مكيف.

عيوب المكيف الانفرتر وأبرز سلبياته

المكيف الانفرتر مثله مثل جميع الأجهزة الكهربائية تظهر عليه بعض العيوب، وخاصة مع مرور الوقت ، ومنها عدم تواجد وظيفة الواي فاي حيث لا يستطيع العميل أن يتحكم في المكيف من خلال استخدام شبكة الواي فأي عن بعد، بالإضافة إلى:

   السعر المرتفع

العديد من الموديلات من هذا المكيف نجد أن أسعارها مرتفعة للغاية، ولكنها تتميز بقدرة  عالية على التشغيل بما يتناسب مع أسعارها.

   ارتفاع تكاليف الصيانة

  • خدمات ما بعد البيع تعتبر من أكثر الخدمات التي يقبل العملاء عليها بعد شراء المكيف والتي تتضمن خدمة الصيانة، ومتابعة الجهاز بعد عملية البيع.
  • فنجد جميع العملاء سعداء بهذه الخدمة، لأنها توفر لهم العمر الطويل للمكيف.
  • بالإضافة إلى التقليل من الوقت والجهد في توفير خدمات الصيانة والمتابعة.
  • وعلى الرغم من جميع المزايا التي يقدمها المكيف الانفرتر بالنسبة إلى الصيانة إلا أنه يعتبر من المكيفات المتمتعة بتكاليف صيانة باهظة.

   صعوبة الصيانة أحيانًا

عندما يتوجه العملاء إلى المراكز غير المعتمدة في صيانة المكيفات الانفرتر فإنهم في بعض الأحيان يجدون صعوبة في الحصول على الصيانة المطلوبة، ولهذا لابد من الاعتماد على مراكز الصيانة الموثوقة، والمؤمنة لقطع الغيار الأصلية ذات الجودة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أبرز عيوب مكيف gree

مكيف الانفرتر من
مكيف الانفرتر من فوربس

ايجابيات ومميزات مكيف الانفرتر

تتنوع المميزات التي تجعل عدد كبير من العملاء يقبلون على شراء المكيفات الانفرتر، بالإضافة إلى حصول هذا النوع من المكيفات على نسبة مرتفعة من تقييمات السادة العملاء، وأهم هذه المزايا هي:

    الكفاءة العالية

يعتبر مكيف الانفرتر من المكيفات التي حصلت على أعلى التقييمات في الفترة الأخيرة، لأنه يملك قدرة كبيرة على التبريد، إضافة إلى  توفير الطاقة الكهربائية المستخدمة، والعمل من خلال التكنولوجيا المتطورة.

    موفر للكهرباء

تعتمد المكيفات الانفرتر على العديد من الخواص التي تجعله موفر للطاقة الكهربائية ومنها:

تكنولوجيا الانفرتر

هي التكنولوجيا التي تمكن الجهاز من توفير نسبة مرتفعة من الكهرباء من خلال الاعتماد على التبديل بين درجات الحرارة العالية إلى الدرجات المنخفضة. مما يجعل المكيف لا يحتاج إلى الفصل والوصل المتكرر.

خاصية ECO

وهو الوضع الموفر للطاقة الكهربائية إذ يُمكّنك من تشغيل الجهاز مع استهلاك قليل للطاقة إذا قمنا بمقارنة هذا الوضع بغيره من أوضاع تشغيل الجهاز.

     ضوضاء أقل

في البداية رأى العديد من العملاء أن مكيفات الانفرتر مزعجة بسبب إرتفاع أصواتها وضوضائها وخاصة عند التشغيل الطويل بالطاقة القصوى، ولكن بعد تحديث الشركات لها وتطويرها تمكنت من إصدار بعض الموديلات التي لا تسبب أي ضوضاء وازعاج للعملاء خلال العمل.

     صديق للبيئة

تعتبر خاصية البلازما كلاستر من الخواص التي تمكن المكيف الانفرتر من أن يكون صديقًا للبيئة إذ أنها تعتمد على الأيونات الموجبة والسالبة التي يعمل المكيف على تجميعها، والتي تكمن أهميتها في القضاء على الجراثيم والبكتريا، والميكروبات العالقة في الهواء الجوي. ويرجع هذا الأمر إلى وجود الهيدروجين الذي يقضي على الميكروبات والجراثيم ويحللها عن طريق الالتصاق بها.

    توزيع متجانس للتبريد

تتنوع الإمكانيات التي تحتوي عليها المكيفات الانفرتر، والتي تساهم في قيام المكيف بالتوزيع المتجانس للتبريد وأهمها:

التبريد المعتدل

هي من الخاصيات التي تساهم في الحصول على التبريد الأكثر ملاءمة للجو حيث يقوم المكيف بتوجيه الهواء إلى الأعلى عندما لا يرغب العملاء في الحصول على الهواء البارد في المكان لسبب ما مثل وجود الأطفال.

وظيفة التبريد السريع

تساعد بشكل كبير في الوصول إلى درجة التكييف المطلوبة بوقت قياسي من خلال الاعتماد على خاصية التوربو.

شاهد أيضًا: المكيف الأقل استهلاكا للكهرباء لعام 2021

في نهاية مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على عيوب الانفرتر ومميزاته وتناولنا جميع الأمور المتعلقة به بالتفصيل، كما نرجو أن تكونوا قد استفدتم. وإن كان لديكم مزيدًا من المعلومات شاركونا إياها في التعليقات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *